بنكيران ينهي زيارته لموريتانيا عائداً للرباط دون وداع رسمي و ‘بوريطة’ يبقى بنواكشوط

زنقة 20 . الرباط

أنهى رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران، زوال اليوم الأربعاء، زيارة رسمية لموريتانيا قادته إلى مدينة ازويرات حيث استقبل من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وسلمه رسالة من الملك محمد السادس.

وبحسب مصادر صحفية موريتانية فإن بنكيران غادر مطار مدينة ازويرات على متن طائرة مغربية خاصة، دون أن يودعه وزير الخارجية الموريتاني أو الرئيس اللذان التقيا به في الزويرات، حيث اقتصر التوديع على والي ازويرات فيما ينتظر أن يمر عبر مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، حيث سينزل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة.

وتشير المصادر إلى أن بوريطة سيكمل بقية الزيارة الرسمية، إذ سيلتقي بعدد من المسؤولين الموريتانيين في إطار عمل البلدين على تعزيز علاقات التعاون بينهما.

وكان بنكيران قد أكد في تصريح صحفي عقب لقاء مع الرئيس الموريتاني أن المستقبل سيشهد تطوراً مهما في العلاقات بين المغرب وموريتانيا بما يخدم مواطني البلدين بعد تصريحات الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” التي أغضبت نواكشوط و خلقت أزمةً ديبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد