نقابة الإستقلال تتهم الخارجية بخدمة أجندات ‘داخلية مشبوهة’ تريد تصفية الحزب

0

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن الإتحاد العام للشغالين بالمغرب و هي النقابة التابعة لحزب الإستقلال إن الحزب يتعرض لحملة وصفتها بالشرسة التي تقودها مجموعة من الجهات ضد الحزب و أمينه العام.

و أضاف بلاغ النقابة أنها تستنكر بشدة “المحاولات البئيسة التي تستهدف حزب الاستقلال ولأمينه العام الأخ حميد شباط، مؤكدة إدانتها لبلاغ وزارة الخارجية الذي يخدم أجندة داخلية مشبوهة تبتغي النيل من الأحزاب الوطنية”.

وقال البلاغ أن الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عقدت اجتماعا طارئا تناولت فيه مستجدات المشهد السياسي والتي كان آخرها إصدار وزارة الخارجية لبلاغ تنديدي بتصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال أثناء مداخلة تأطيرية لفائدة أعضاء المجلس العام للاتحاد العام بمناسبة افتتاح السنة الاجتماعية، حيث أورد فيها حسب النقابة سياقا تاريخيا صرفا لحالة موريتانيا قبل إعلانها الاستقلال واكتسابها السيادة الكاملة على أراضيها.

ونددت الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ببلاغ وزارة الخارجية الذي قالت إنه يخدم أجندة داخلية مشبوهة تبتغي النيل من الأحزاب الوطنية التي حمى مناضلوها المغرب بدمائهم منذ انخراطهم في حركة المقاومة الوطنية في وجه الاستعمار.

وباشد العبارات أيضاً أدانت النقابة ما أسمته تشكيك الخارجية في وطنية الأمين العام لحزب الاستقلال ” الذي يعد سابقة خطيرة لمؤسسة من مؤسسات الدولة في حق أمين عام حزب سياسي معروف بمواقفه الوطنية، وأن ليس من حقها رسم مسافات بين الحزب الوطني وأمينه العام”.

و أكدت النقابة أن السياق الذي تحدث فيه الأمين العام لم يكن سوى سياقا تاريخيا، وأن استقلال الجمهورية الإسلامية الموريتانية لا يمكن أن يكون موضع شك أو مادة للسجال السياسي الداخلي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد