زنقة 20 | متابعة
مع بداية كل صيف تبدأ متاعب المواطنين، خاصة القاطنين بالمناطق النائية والجبلية، بسبب ظهور أنواع مختلفة من الزواحف السامة التي تهدد حياتهم.
وتسود حالة من الخوف من سموم الزواحف مع بداية كل صيف ساخن، خاصة بالأقاليم التي تشهد درجات حرارة مرتفعة ما يدفع الزواحف، من الأفاعي والثعابين والعقارب السامة، إلى الخروج من جحورها.
وتسجل جهات بعينها مثل درعة تافيلالت و طنجة تطوان الحسيمة كل فصل الصيف بشكل يومي تعرض مواطنين للدغات الأفاعي والثعابين ولسعات العقارب السامة، ما يؤدي إلى تسجيل وفيات وحالات أخرى خطيرة، فيما يضطر العديد من الضحايا إلى التوجه إلى أبعد المستشفيات لتلقي العلاجات الضرورية.
هذه المعاناة دفعت مواطنين إلى دق ناقوس الخطر و مطالبة وزارة الصحة بتوفير أمصال الأفاعي والثعابين والعقارب.