كورونا توقف دراسةً حول الرشوة في المغرب كلفت 275 مليون !

زنقة 20 | الرباط

أوقفت جائحة كورونا دراسة حول تفشي الرشوة في مختلف المؤسسات العمومية و الخاصة بالمغرب ، حسب ما جاء على لسان محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

صحيفة ” الأخبار” كانت قد كشفت أن رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة فوت صفقة لإنجاز دراسة حول ظاهرة الفساد، فاز بها مكتب للدراسات بمبلغ يقارب 275 مليون سنتيم.

و ذكر ذات المصدر ، أن الهيئة أعلنت عن فوز مكتب للدراسات معروف بصفقة بمبلغ 275 مليون سنتيم لإنجاز بحثين ميدانيين حول ظاهرة الفساد، الأول يستهدف المواطنين والثاني يهم المقاولات، كما أعلنت الهيئة عن تفويت صفقة لإحدى الشركات بمبلغ 15 مليون سنتيم، من أجل إحداث تطبيق إلكتروني لتدبير بيانات ومعطيات البحثين المنجزين مع إمكانية استيعاب البيانات الأخرى التي ستتوفر للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، كان قد صرح لـRue20.Com في ندوة صحافية عن بعد ، أن جائحة كورونا أوقفت مؤقتاً دراسة معمقة للهيئة حول تفشي الرشوة في جميع القطاعات.

و ذكر أن الدراسة التي تمت بصفقة طلب عروض حال وباء كورونا دون اكتمالها ما يستحيل معه القيام بأعمال ميدانية و دراسات حول تفشي الظاهرة في الإدارات و القطاعات و كذا نظرة محينة على الوضع قطاعيا و مجالياً و ترابياً إلى حين زوال الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد