تجار بركان يحتجون على عامل الإقليم و يطالبون بتحسين ظروفهم المعيشية !

زنقة 20 | كمال لمريني

نفذ عدد من تجار سوق “الطحطاحة” في مدينة بركان، وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، إحتجاجا على ما وصفوه ب”إقدام السلطات على هدم السوق المغطى”، والمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن السلطات خصصت لتجار السمك مكانا خاصا بالقرب من المصلى الرسمي لمدينة بركان، إلا أنهم رفضوه بدعوى انه يفتقد لقلة الحركة، ومن شأنه أن يؤدي إلى تدهور الحركة التجارية.

وأشارت إلى أن أرباب المقاهي وبائعي اللحوم الحمراء والبيضاء، بدورهم يتمسكون بمحلاتهم التجارية الكائنة في السوق المغطى رغم تهديدات العامل بقطع التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب عنهم.

وأضافت أن هذا التهديد تهدف من وراءها السلطات إلى إرغامهم على إخلاء محلاتهم التجارية بالسوق المغطى، ومزاولة تجارتهم بالأماكن المخصص لهم.

وتسعى السلطات من وراء هذه الخطوة إلى القضاء على الأسواق العشوائية واحتواء ظاهرة الباعة المتجولين وإعادة إيوائهم داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة وتسير بطرق حديثة وتمكن من تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد