بوعيدة تتعهد بإخراج جهة كلميم من البلوكاج و إطلاق مشاريع تنموية كبرى !

زنقة 20 | علي التومي

صرحت امباركة بوعيدة، التي تم انتخابها امس الجمعة 5 يوليوز ، رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، بانها تأمل في “بدء المجلس مرحلة جديدة بناءة “.

وأشارت بوعيدة، في تصريحها لوسائل الإعلام ، بأن جهة كلميم واد نون ” تحتاج لأوراش كبيرة ولعدد من وسائل العمل التي ينتظرها المواطن” .

واضافت بأن هناك ” تحديات ورهانات كبيرة ” ينبغي رفعها، داعية الجميع من منتخبين وهيئات سياسية ومجتمع مدني و سلطات محلية إلى التعبئة لإنجاح الورش الملكي المتعلق بالجهوية الموسعة.

وبأن المجلس الذي ترأسه حاليا ، سيعمل على خلق فرص شغل، وجلب المستثمرين للجهة، وتسريع عدد من المشاريع، منها على الخصوص الطريق السريع الرابط بين تزنيت والعيون.

وذكرت بأن مجلس الجهة سيعمل كذلك على ” استغلال البنيات التحتية التي تم الاستثمار فيها ولم تستغل الاستغلال الناجع و التجاوب مع شباب الجهة عبر الإنصات لمشاكلهم، وإيجاد حلول لمختلف المشاكل الاجتماعية بالدرجة الأولى”.

وتم انتخاب بوعيدة رئيسة لمجلس الجهة ب33 صوتا من أصل 37 صوتا، فيما امتنع 4 أعضاء كلهم من فريق العدالة والتنمية بالمجلس عن التصويت كما غاب الرئيس المستقيل عن الحضور و المشاركة في عملية التصويت.

وجاء إنتخاب أمباركة بوعيدة بعدما قدم إبن عمها عبد الرحيم بوعيدة إستقالته من ذات المنصب ، مانحا الفرصة للتفاوض مع بلفقيه الذي يقود المعارضة داخل المجلس.

وآنتهت المفاوضات بالموافقة على انتخاب امباركة بوعيد رئيسة لجهة كلميم واد نون ، وظفر بلفقيه و شقيقه بالنيابة الأولى و الثانية داخل المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد