برلمانية صيدلانية تبيع كمامات كورونا بدرهم واحد في الناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

قامت النائبة البرلمانية، إبتسام مراس، المنتمية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و التي تملك صيدلية بمدينة زايو بإقليم الناظور، ببيع الكمامات بثمن درهم واحد، رغم اقتنائها لهذه الكمامات بدرهين ونصف.

وقالت إبتسام مراس في تصريحها لموقع rue20.Com، إن بيعها للكمامات بثمن درهم واحد، يأتي كمساهمة رمزية، من اجل عدم تعريض المواطنين للمتابعة القضائية، بعيدا عن منطق الربح والخسارة.

وأشارت إلى أن الكمامات غير متوفرة على صعيد إقليم الناظور، قبل أن تضيف:”الحكومة اتخذت قرارت إرتجالية من خلال سنها لقوانين تعاقب عدم المتردين للكمامات”.

وأكدت على انه كان ينبغي على الحكومة، توفير الكمامات على مستوى مختلف أقاليم وجهات المملكة للمواطنين، قبل الشروع في سن القوانين، وذلك من اجل عدم تعريض المواطنين للمتابعة.

وكما قامت النائبة البرلمانية، بالاتصال بعامل إقليم الناظور، بخصوص عدم توفر الكمامات على مستوى الإقليم، إذ دعته إلى من منح المواطنين مدة يومين على الأقل قبل الشروع في تطبيق القانون.

ومن جهته يبذل عامل إقليم الناظور، مجهودات كبيرة لتوفير الكمامات على صعيد إقليم الناظور، وذلك لحماية المواطنين من جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

هذا، واستنكر عشرات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” غياب الكمامات الواقية من عدوى فيروس كورونا من الأسواق في أول يوم يتم فيه التطبيق الفعلي لإجبارية وضع الكمامات.

يشار إلى أن عدد من الصيدليات بمدينة زايو، قامت ببيع الكمامات للمواطنين بأثمنة تراوحت مابين 10 و 20 درهما، وهو الأمر الذي أثار إستياء كبيرا في صفوف عدد كبير من ساكنة مدينة زايو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد