أمزازي يرسل لجنة تفتيش للتحقيق في خروقات جسيمة بثانوية في مراكش بعد وصول الملف إلى القضاء !

زنقة 20 | محمد المفرك

أنهت لجنة للبحث والتقصي من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية الاثنين أعمال التحقيق بثانوية عودة السعدية في مدينة مراكش و ذلك بعد ورود تقارير عن وجود خروقات ادارية و مالية كانت موضوع شكايات عديدة من أطراف متعددة ووصل ملفها الى القضاء الاداري.

وأحاطت اللجنة أعمالها بتكتم شديد لاسيما وأنها حلت بهذه المؤسسة التعليمية في آخر أيام الموسم الدراسي الحالي الذي عرف خلافات حادة و صراعات بين مدير الثانوية والعاملين تحت إمرته بسبب ما وصفته شكاياتهم المرفوعة الى الجهات الإدارية الأعلى بالشطط في استعمال السلطة والتصرف بسوء نية.

و قالت الشكايات أن موظفين بذات المؤسسة توجهوا إلى القضاء الإداري بعدما تجاهلت أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي شكايات الأساتذة ومراسلات النقابات.

ويتطلع الرأي العام التعليمي في مراكش الى نتائج لجنة التفتيش بناءا على تحقيقها في ملفات التدبير المالي ومدى احترام مساطر التحصيل والاستخلاص والصرف القانوني للمداخيل الذاتية للمؤسسة المقدرة بعشرات آلاف الدراهم وكذا التدبير الإداري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد