وزير خارجية البحرين: ‘البوليساريو حركة انفصالية فاشلة والمغرب تاريخه ناصع’

زنقة 20 . الرباط

دافع ‘الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة’ وزير الخارجية البحريني، بقوة عن انسحاب بلدان الخليج من اجتماع القمة العربية الافريقية من غينيا الاستوائية، بسبب حضور جبهة ‘البوليساريو’.

وقال ‘الخليفة’ في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر : “المملكة المغربية تاريخها ناصع في مساندة الدول الافريقية وقت الحاجة .. و لن ترقى حركة انفصالية فاشلة الى مقامها العزيز و موقفها الشهم الكريم”.

وأضاف المسؤول البحريني الرفيع، في تغريدة ثانية على تويتر : “المغرب و البحرين و السعودية و الامارات و دول اخرى تنسحب من القمة العربية الافريقية تضامنا مع المغرب لإصرار القائمين على دعوة بوليساريو”.

ويأتي رد الوزير البحريني، عقب قرار المغرب الانسحاب من أولى اجتماعات القمة العربية الافريقية، لتليها انسحابات بالجملة من طرف كل من السعودية، الامارات، الكويت، قطر، سلطنة عمان، الصومال، اليمن والبحرين.

وكانت كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أولى الدول التي اعلنت انسحاباه، تضامناً مع المغرب مُعلنةً انسحابها من القمة العربية الإفريقية.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، قد قال أنه كان من بين الضوابط المشتركة ” المنبثقة عن احترام الوحدة الترابية للبلدان، أن تقتصر المشاركة في الأنشطة التي تجمع الطرفين على الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة، غير أنه لوحظ إخلال بهذه الضوابط، إذ وضع علم ويافطة باسم كيان وهمي داخل قاعات الاجتماعات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد