الخارجية الأمريكية تصنف المغرب ‘دولة آمنة’ لقضاء عطلة رأس السنة

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الخارجية الأمريكية، خريطة تصنف بها الدول الآمنة للسفر والسياحة فى موسم إجازات رأس العام ، واضعة المغرب ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين في موسم عطلات الكريسماس.

وحذرت الخارجية الأمريكية، من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمي داعش والقاعدة.

وصنفت الخريطة التى نشرها موقع “ايندى 100” التابع للصحيفة البريطانية “ذى اندبندنت” كل من السعودية وإسرائيل وتركيا ضمن الدول غير الآمنة.

و حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رعاياها من ارتفاع خطر وقوع “هجمات إرهابية” في أنحاء أوروبا، خاصة أثناء موسم العطلات، وطلبت الخارجية الأمريكية من رعاياها توخي الحذر في فعاليات موسم الأعياد في القارة الأوروبية.

وقالت في بيان لها إنه “ينبغي للمواطنين الأمريكيين توخي الحذر في المهرجانات والأحداث المرتبطة بالعطلات وفي الأسواق المفتوحة”، مضيفة أن “هناك معلومات جديرة بالثقة عن أن تنظيمي داعش والقاعدة وجماعات تابعة لهما يواصلون التخطيط لهجمات في أوروبا”.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن “متطرفين نفذوا هجمات في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وتركيا في العام المنصرم”، وقالت إنها “لا تزال قلقة بشأن احتمال وقوع هجمات في أنحاء أوروبا”.

وقال البيان “ينبغي للمواطنين الأمريكيين التحلي باليقظة عند حضور أحداث كبرى مرتبطة بالعطلات أو زيارة مواقع سياحية أو استخدام وسائل النقل العام أو التردد على أماكن العبادة أو المطاعم أو الفنادق وما إلى ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد