مدينة أوربية مُهددة بالاختفاء بسبب الغالبية المُطلقة للجنس اللطيف

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن علماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية ان المدن السبع التي قد تزول من سطح الأرض خلال القرن الحالي تقع في زوايا مختلفة من العالم. وهذه المدن هي: ايفانوفو في روسيا، وديترويت وسان فرنسيسكو في الولايات المتحدة، ومكسيكو في المكسيك، والبندقية ونابولي في ايطاليا، وتمبكتو في مالي.

استند العلماء في توقعاتهم على نتائج دراستهم للبنى التحتية في هذه المدن، وكذلك مواقعها الجغرافية وأوضاعها الاجتماعية. تبين ان لكل مدينة سببا خاصا لزوالها، فالبندقية مثلا تغرق تدريجيا، ومكسيكو نتيجة وقوعها في قاع بحيرة يابسة يمكن ان تطمرها الأتربة.

أما مدينة ايفانوفو الروسية، التي احتلت المركز السابع في هذه القائمة، فسبب زوالها هو ان الجنس اللطيف في “مدينة العرائس” هذه يشكل أغلبية مطلقة، مما يسبب انخفاض معدل الولادات سنويا، إضافة الى عدم وجود أماكن عمل، مما يضطر الشباب الى مغادرة هذه المدينة بحثا عن العمل.

أما مدينة نابولي الايطالية فسوف تزول نتيجة ثوران بركان فيزوف غير البعيد عنها. وبالنسبة لمدينة سان فرنسيسكو الأمريكية فستدمرها هزة ارضية قوية، وتمبكتو في مالي سوف تغطيها الرمال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد