انفراد. هؤلاء سيَسْتَوزرون مَكَان ‘أوزين’ و’الكروج’

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 أن منصبي وزارة الشباب والرياضة و”الوزارة المنتدبة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المكلف بالتكوين المهني”، ستؤول الى حزب “الحركة الشعبية”.

و حسب مصدرنا الموثوق، فان المنصبين، تم ايداع لائحة بأسماء الشخصيات التي سيتم اختيار اسمين بينهم.

و كشف مصدر موقع زنقة 20 أن منصب وزير الشباب والرياضة، ينحصر بين “ادريس مرون” و “مختار غامبو”، فيما منصب االوزارة المنتدبة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المكلف بالتكوين المهني سينحصر بين ثلاثة أسماء هي : ادريس السنتيسي، خالد البرجاوي و فاطنة الكيحل.

وحَدَد مصدرنا، الاسمين البارزين لتولي المنصبين الوزارين، حيث يُعتبر “ادريس مرون” الأقرب لتولي منصب وزير الشباب والرياضة بل ويُعتبر الأمر قد حُسم من أعلى مستوىـ بالنظر لتجربته السياسية بحزب “الحركة الشعبية”، حيث يقود فريقه البرلماني بالغرفة الثانية، بينما لازال كل من “السنتيسي” و “البرجاوي” في تنافس على أشده، على حقيبة “الوزارة المنتدبة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المكلف بالتكوين المهني”.

و علق مصدرنا الموثوق أن “السنتيسي” يملك تجربة لابأس بها بالارتباط بملف التعليم ما يرشحه بقوة لتولي منصب “بنخلدون”، بينما لا ينقص مُنافسه “البرجاوي” تجربة عنه، حيث يشغل الأخير عمادة كلية الحقوق بجامعة السويسي بالرباط، ما يجعل التنافس محتدماً و مقتصراً على الاثنين فقط، باستبعاد “فاطنة الكيحل”، غير أن اختيار القصر، يُضيف مصدرنا، سيحسم في أمر الوزير المناسب للمنصب الدي سيعوض “الكروج”.

الى دلك، استبعد بشكل مُطلق مصدرنا، عودة “سعد الدين العثماني” للحكومة، فضلاً عن استبعاد مغادرة “مزوار” لوزارة الخارجية.

و حسب مصادر بحزب “العدالة والتنمية” فان أقرب مُعوض لللشوباني، في منصب وزيرالعلاقات مع البرلمان يبقى “عبد الله بوانو” رئيس الفريق البرلماني للحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد