فعاليات جمعوية تطالب بإلغاء الوزارة المكلفة بالعلاقة مع المجتمع المدني

0

زنقة 20 . الرباط

طالبت منظمة دينامية اعلان الرباط للجمعيات الديمقراطية ، بإلغاء الوزارة المكلفة بالعلاقة مع المجتمع المدني،  وإسناد هذه المهمة الى المجلس الاستشاري للجمعيات الذي نص عليه الدستور .

واعتبرت الجمعية قرار اعفاء الوزير الشوباني من مهامه داخل الحكومة قرار صائب ،إذ اتسم عمل الوزارة حسب الجمعية بالإقصاء وغياب أية مقاربة تشاركية ،وعبر من خلالها الوزير عن ممارسات إقصائية لاديمقراطية، وقد فوت بذلك أي فرصة لتأسيس قواعد لديمقراطية تشاركية وأقحمنا مع المؤسسات الدستورية في صراعات انتخابوية ضيقة ، يقول بلاغ صادر عن الجمعية توصل زنقة 20 بنسخة منه .

وأضافت دينامية اعلان الرباط في ذات البيان ،أن هذه الإقالة تعتبر درسا و فرصة لتدارك الفرص والتأسيس لحوار جدي تشاركي وتفاعلي ،حول الأدوار المنوطة بالمجتمع المدني المنصوص عليها في الدستور.

وبناء عليه تذكر الجمعية حسب البيان، بمواقفها المعبر عنها منذ دينامية اعلان الرباط للجمعيات الديمقراطية وهي رفضها لأية وصاية عن المجتمع المدني ،وطالبت بالابتعاد عن المقاربات التحكمية التدجينية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد