البحرية الإسبانية تنقذ 107 مهاجرين غير شرعيين قرابة سواحل المغرب

0

زنقة 20 . وكالات

نجحت فرق الإنقاذ البحري الإسباني، اليوم الخميس، من إنقاذ 107 مهاجرين غير شرعيين كانوا على متن 4 قوارب، بالقرب من السواحل المغربية.

وأضافت البحرية الأسبانية، في بيان، لها “أن إنقاذ القوارب الأربعة للمهاجرين غير الشرعيين، تمت بنقاط مختلفة بمياه مضيق جبل طارق، حيث أنقذت الفرق البحرية القارب الأول الذي كان على متنه 51 مهاجرًا أمام ساحل “سبتة ” الخاضعة للسيادة الإسبانية، فيما أنقذت قاربين أحدهما على متنه 21 شخصًا والأخر 24 آخرين في ساحل “مالقة”.

وأوضحت “أن القارب الرابع كان على متنه 11 مهاجرًا، وتم إنقاذه عرض ساحل “طريفة”، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن الفرق البحرية بجنوب أسبانيا كانت قد تلقت أمس “الأربعاء ” إشعارات بانطلاق قوارب لمهاجرين من السواحل المغربية الشمالية”.

وأشارت مصادر من البحرية المغربية، أن قاربًا آخر على متنه 9 مهاجرين غير شرعيين تم اعتراضهم بساحل طنجة، شمال المغرب جهة “كاب سبارطيل ” غرب طنجة المغربية، عندما كانوا يحاولون عبور المضيق إلى سواحل إسبانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن عملية إنقاذ القوارب الأربعة تعد هي الأكبر من نوعها منذ أشهر، حيث شهد مضيق جبل طارق خلال الأشهر الأخيرة تراجع حدة الهجرة غير الشرعية، بعد التعاون المكثف للحد من هذه الظاهرة من جانب فرق الإنقاذ المغربية والإسبانية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد