صدق أو لا تصدق. مُضاربو أسعار العٓدٓس موجدين سُفُن بموانئ المملكة في إنتظار دخول قرار إلغاء الضريبة حيز التنفيذ لحصد الملايير

زنقة 20. الرباط

نقلت مصادر نقابية مطلعة لموقع Rue20.com أن تجاراً على رؤوس الأصابع من مستوردي مادة العٓدٓس، وبعد علمهم المسبق بقرب استصدار مرسوم الغاء الرسوم الجمركية على العدس، سارعوا قبل أيام الى استيراد كميات كبيرة منه، مفضلين الاحتفاظ به بموانئ المملكة الكبرى، لغاية دخول المرسوم الحكومي الذي صادق عليه المجلس الحكومي اليوم الاثنين، و إدخالها لتسويقها للاستفادة من صفقة ستدر عليهم الملايير.

و حسب مصادرنا دائماً، فان سفناً محملة بالعدس رست بموانئ المملكة في صفقات خيالية لكبار المضاربين بأسعار المادة الغذائية الشعبية، في انتظار استفادتهم من الغاء الضريبة ودخولها حيز التنفيذ ابتداءاً من يوم غد الثلاثاء.

و كان موقع Rue20.com قد انفرد بخبر تواجد ‘العربي بلكورة’ القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ ضمن مستوردي العدس و المضاربين بأسعاره، تحت حماية الحكومة التي يستقوي برئيسها، فينا يكتوي الشعب بالارتفاع المهول لسعر ماد أساسية في مائدته.

و يعمد كبار مستوردي العدس من خلال لوبياتهم بالحكومة والوزارات المعنية من موظفين كبار مقربين منهم الى الاطلاع المسبق على ما ستقدم عليه الحكومة، من استصدار لقوانين تتعلق بالمواد التي يستوردونها لاستيراد كميات ضخمة حسب تلك القوانين و الاتجاهات التي ستتخذهاوهو ما يضرب مبدأ التنافس مع صغار المستوردين و الشعب يكون الضحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد