‘العدالة والتنمية’ ينتقم من أحياء بكاملها بطنجة ويقصيها من برامج التهيئة لتصويتها العقابي في الانتخابات الجماعية

زنقة 20 . طنجة

كشف “عبد القادر الزوهري” المستشار بمقاطعة “مغوغة” بطنجة، عن تفاصيل خطيرة حول تعمد رئيس المقاطعة ونوابه المنتمين لحزب “العدالة والتنمية” اقصاء عدة أحياء بالمقاطعة التي يرأسها الحزب من البرمجة ضمن أشغال تجديد الانارة العمومية وترميم الشوارع والأزقة والتبليط، لسبب بسيط وهو تصويت هده الأحياء العقابي لهم في الانتخابات الجماعية الأخيرة، بعدما اكتشفوا أن الحزب الاسلامي لم يحصد الأعداد المتوخاة من الأصوات من تلك الأحياء.

ويُضيف “الزوهري” في اتصال هاتفي بموقع Rue20.Com أنه وبصفته مستشاراً للساكنة بالمقاطعة، لا مُنتمي، انتقد اقصاء رئيس المقاطعة ونائبه الثالث “محمد التراك” المكلف بالأشغال، والمنتمون جميعهم لحزب “العدالة والتنمية” لعدد من الأحياءبينها “الدريسية، المنظر الجميل، حومة الدراوة… بسبب عدم حصدهم منها للأصوات الكافية خلال الانتخابات الجماعية الماضية”.

وكشف “الزوهري” أن “العدالة والتنمية” أصبح يُعامل المواطنين بمنطق الولاءت في استفادة الأحياء من المال العام وحقهم في التبليط والانارة العمومية وترميم أزقتهم، مضيفاً أنه تدخل خلال أخر دورة للمجلس، لمسائلة رئيس المقاطعة قبل أن يتهرب من الاجابة على تساؤله الدي نقله باسم الساكنة.

جدير بالدكر أن السلطات المحلية، كانت قد أوقفت مستشاري “العدالة والتنمية” من تبليط الأزقة وتجديد الانارة العمومية بعدد من الاحياء، بعدما قاموا بأساليب غريبة الى الاسراع في زمن قياسي بالقيام بالأشغال مع قرب الانتخابات البرلمانية، مُكتفين بالأحياء الشعبية دات الكثافة السكانية والتي يعتبرونها خزاناً انتخابياً، ويُعاملون سكانها بمنطق القطيع والراعي.

وتظهر الصور التي حصل عليها موقعنا، الوضعية الكارثية للأحياء التي عاقبها ‘البيجيدي’ و تم اقصائها من التأهيل وترميم البنية التحتية، في مقابل أحياء غير بعيدة عنها، استفادت لتصويت ساكنتها على ‘البيجيدي’ خلال الانتخابات الجماعية.

image image image image image image image image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد