قيادات حزب ‘الناقلة’ تطوي صفحة ‘الوزاني’ و تتجه لانتخاب أمين عام جديد و ‘أحيدار’ أبرز المرشحين

زنقة 20 | الرباط

عقد مجموعة من أعضاء المكتب السياسي لحزب العهد الديمقراطي مساء اليوم الخميس بمقر الحزب بالرباط لقاءً تحضيرياً للإعداد للمؤتمر الإستثنائي الذي سيجرى في نهاية الأسبوع الجاري لانتخاب أمين عام جديد بدلاً من “نجيب الوزاني” المستقيل من الحزب و الذي ترشح بألوان العدالة و التنمية بالحسيمة.

فبعد واقعة احتجاز أعضاء في الحزب من طرف محسوبين على “الوزاني” الموجود بالحسيمة للترويج لحملته الإنتخابية تحت لواء العدالة و التنمية تتجه قيادات و برلمانيين عن حزب “الناقلة” إلى طي صفحة الأمين العام السابق من خلال انتخاب “سائق” جديد لـ”الناقلة” تزامناً مع استحقاقات 7 أكتوبر.

http://www.youtube.com/watch?v=XX529M2qhfM

ووفق لائحة حصل عليها Rue20.Com فإن “الوزاني” قام بتجديد المكتب السياسي بالكامل دون إخبار أعضاء الحزب حيث قام بتعيين أخيه “الحسن الوزاني” نائباً أولاً له بمثابة أمين عام مفوض كما قام بسحب صفة النائب الأول عن القيادي في الحزب ” أحيدار” و أعطى له صفة مستشار وهو الأمر الذي أفاض الكأس وجعل قيادات في الحزب تطالب برأس “الوزاني”.

hr

و نَدَدَ “مرزوق أحيدار” نائب الأمين العام لحزب “العهد الديموقراطي” في تصريح فيديو لموقع Rue20.Com من أمام مقر الحزب، بما أسماه التحكم الذي يتعامل به “الوزاني” رغم استقالته من الحزب، مضيفاً أن “الوزاني” أقدم على خرق القانون بتنصيب شقيقه أميناً عاماً دون علم المكتب السياسي للحزب، بينهم “البقالي” المستشار البرلماني الوحيد باسم الحزب والدي تفاجأ في تصريح لموقعنا، حينما وجد لائحة أعضاء جديدة لا تحمل أي من الأعضاء الحاليين، ويتفاجأ بـ”حسن الوزاني” شقيق “نجيب الوزاني” أميناً عاماً للحزب.

هذا و يتجه أعضاء المكتب السياسي لحزب العهد إلى انتخاب القيادي في الحزب و النائب الأول الحالي ” مرزوق أحيدار” أميناً عاماً للحزب في أقرب وقت ممكن قبل الإعلان عن نتائج انتخابات 7 أكتوبر باعتبار أن مشكل الأمانة العامة للحزب عطل بشكل كبير الحملات الإنتخابية لمرشحي العهد في مجموعة من أقاليم المملكة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد