مقرب من القصر الملكي:بنعبد الله بوق لبنكيران و بلاغ القصر موجه لكل من يحشر الملك في الصراع السياسي

0

زنقة 20 | الرباط

بعد بلاغ الديوان الملكي الذي قصف به الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكي “نبيل بنعبد الله” بعد أن صرح الأخير لأسبوعية وطنية أن مستشار الملك “فؤاد عالي الهمة” مؤسس حزب الأصالة و المعاصرة هو رمز التحكم في المشهد السياسي المغربي،نقلت الصحيفة الفرنسية المتخصصة في الشأن الإفريقي “جون أفريك” عن مصدر وصفته بالقريب من القصر الملكي أن بلاغ الديوان الملكي لم يكن موجهاً فقط لبنعبد الله بل لجميع الفرقاء و الأحزاب السياسية التي تحشر إسم الملك في الصراعات الحزبية و السياسية.

وحسب ما نقلته ذات الصحيفة فإن المصدر المقرب من القصر الملكي وصف زعيم الشيوعيين “بنبعد الله” ببوق سيده أي رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران”، وذلك بعدما ربط بين ما أسماه التحكم والمستشار الملكي فؤاد عالي الهمة.

ذات المصدر المقرب من القصر الملكي، قال للصحيفة إن الديوان الملكي لم يكن ينوي إصدار البلاغ لو تحمل رئيس الحكومة “بنكيران” مسؤوليته في لجم لسان حليفه و وزيره في السكنى “نبيل بنعبد الله”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد