ملك إسبانيا يدعم تقرير مصير الصحراء أمام الأمم المتحدة داعياً المغرب و البوليساريو لاستئناف المفاوضات

زنقة 20 | الرباط

قال الملك الإسباني “فيليبي السادس” أمام أشغال القمة 71 للأمم المتحدة أمس الثلاثاء ، إن بلاده تدعم حل تقرير المصير في قضية الصحراء و “دعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي عادل و دائم سيسمح بحق تقرير المصير لشعب الصحراء في إطار ينسجم مع مبادئ الأمم المتحدة و مقاصدها ” يضيف “فيليبي السادس”.

و أضاف الملك الإسباني أن بلاده ترحب بتجديد مجلس الأمن لولاية بعثة الأمم المتحدة للصحراء “المينورسو” وفقا لأحكام قررها مجلس الأمن داعياً الأطراف المتنازعة أي المغرب و جبهة البوليساريو إلى استئناف الحوار بهدف الوصول نهائي لهذا النزاع.

و طالب ملك إسبانيا في كلمته أمام القمة الـ 71 للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إلى إنهاء ما أسماه استعمار آخر مستعمرة أوربية وهي “حبل طارق” التي توجد تحت سيطرة بريطانيا.

 

قد يعجبك ايضا
  1. DDNN يقول

    وجهك صحيح ، استعمرتوا بلادنا كليتوا خيراتها ، ومزقتوها، ومازالين كتنهبوا فترواتها ومزالين كتكلموا على الاستعمار ديال جبل طارق، وساكتين على سبتة ومليلية المحتلتين. وباقين تعزفوا على وترين من جهة معانا ومن جهة ضدنا، باش تستمروا فالنهب، طالعين واكلين نازلين واكلين من عندنا لي حنا على حق ومن عندهم ليهوما على باطل. إو ماتناس آلملك : الأيام دول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد