صدق أولا تُصدق. الفرنسية لي توظفات بجوج دلمليون هي صديقة شقيقة ‘الشوباني’ وشريكتها

1

زنقة 20 . الرباط

تفاصيل مُثيرة، حصل عليها موقع Rue20.com حول فضيحة تعيين “الشوباني” لمواطنة فرنسية في منصب براتب سمين يقارب مليوني سنتيم، وهو المبلغ الدي يُمكن من توظيف أربعة مُعطلين من أبناء المنطقة براتب 5000 درهم للمعطل الواحد.

وفي بحث قصير لموقع Rue20.Com، عن السيدة الفرنسية Maryline Sommier (زوجة عضو حزب العدالة والتنمية بأرفود) على شبكة الأنترنيت لا تكاد تجد تفاصيل عن هذه السيدة خريجة السوربون كما يدعي “شوباني” والتي لا يتواجد لها أثر ضمن الحاصلين على شهادات الجامعة الفرنسية الشهيرة، وحتى ان كانت حاصلة على شهادة من الجامعة الباريسية، فان الفضيحة، تكمن في أن السيدة الفرنسية، واكلة مزيان مع شقيقة “الشوباني” من أموال الجهة، فبعدما كان “الشوباني” يغدق أموال وزارة “المجتمع المدني” على جمعية شقيقته “فاتحة الشوباني” بمئات الملايين، كانت السيدة الفرنسية، شيكة لشقيقة “الشوباني” تثعدُ لها ملفات الدعم التي توضع وتُستقبل بعناية بمكتب شقيقها “الشوباني” بالرباط، باسم “المُشرفة الفرنسية” على برامج الجمعية، ليتم تسمين الحساب البنكي لجمعية “Choubani & Co”.

%d8%ba%d9%84%d8%ba%d9%84%d8%ba

جمعية “الشوباني وشركاؤه” المسماة “أم البنين”، حصلت على ملايين الدراهم، فقط وزارة الداخلية والمالية من يستطيع الكشف عن وثائق التحويلات المالية التي كان يُؤشر عليها “الشوباني” الدي بَذَرَ خلال تسعة أشهر على “الحوار” أزيد من ملياري سنتيم بين تنقلاته وحفلات الاستقبال التي انتهت بتتويج اعلان تاريخ “المجتمع المدني” مُصادفاً لتاريخ ميلاد الوزيرة “سمية بنخلدون”، لتنتهي المغامرة الشهيرة بجمع حقائبهما معاً نحو الرشيدية، أين سيشرع في التخطيط لمشاريع خاصة بمحاولة الاستيلاء على 200 هكتار بمعية أتباع حزبه، قبل أن ينكشف أمرهم للمغاربة.

توظيف أو تعيين “الشوباني” للسيدة الفرنسية، حتى وان كانت مُتخرجة من أعرق مدارس العالم، أخلاقياً لا أساس له، بحكم تواجد ألاف المُعطلين من ذوي الكفاءات في القانون والعلاقات الدولية والمجتمع المدني، من أبناء المنطقة والعارفين بتفاصيل تضاريسها ومعاناة ساكنتها.

%d9%87%d8%aa%d8%aa%d9%87

“الشوباني” قَدَمَ “مارلين صوميير” على أنها خبيرة دولية، وفي بحث على موقع linkedin الشهير والمتخصص في حسابات الخبراء والمِهنيين، نجد أن حسابها على الموقع الشهير بنشر السير الذاتية قد تم حَذفه أو تم حجبه ! من طرف المستعمل (صاحبة الحساب)، لأسباب لا يعرفها سوى “الشوباني”، كما تم مؤخراً توقيع شراكة تعاون اليوم بين تعاونية البركة ومنظمة ” LA MAISON DE SAGESSE ” و جمعية ENPOWERr الفرنسيتين وتشمل الشراكة تطوير وسائل انتاج وتسويق المنتوجات المحلية للتعاونية.

%d9%82%d9%8a%d9%82%d9%8a

وتُشير المقالات المنشورة بالفرنسية، الى شراكات بين شقيقة “الشوباني” و السيدة الفرنسية مند عام 2013، لتُتوج في 2016 بعقد صفقة التعيين براتب مليوني سنتيم دون احتساب التعويضات عن التنقل والسكن والمهام داخل وخارج الوطن والحجوزات والطائرات والفنادق، فضلاً عن تنظيم عدة ورشات بتمويل من وزارة العدل والحريات لـ”مصطفى الرميد”.

%d9%826

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد