‘مؤسسة محمد السادس’ تصرف إعانات مالية للقيمين الدينيين بمناسبة عيد الأضحى

زنقة 20. الرباط

شرعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أواخر شهر غشت الماضي، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لفائدة ما يقارب 62 ألف قيم ديني.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه رصد لهذه العملية مبلغ إجمالي يناهز 31 مليون درهم، موزع بمعدل 500 درهم لكل قيم ديني منخرط يقل دخله الشهري عن 3 آلاف درهم.

ويأتي تخصيص هذه الإعانة تنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.09.200 بإحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، وتكريسا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وإيمانا بضرورة مؤازرة القيم الديني وذويه في المناسبات الدينية والاجتماعية، وفق البلاغ.

وأضاف المصدر نفسه أنه حرصا من المؤسسة على تمكين أكبر عدد من المنخرطين من الاستفادة من الإعانة قبل حلول عيد الأضحى، فقد تم صرفها لفائدة ما مجموعه 52 ألفا و972 مستفيدا من القيمين الدينيين المزاولين والعاجزين وكذا أرامل المنخرطين، متوقعا أن يتجاوز العدد الإجمالي للمستفيدين 62 ألف مستفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد