استقالات بـ’البيجيدي’ بخنيفرة بعد تزكية ‘بنكيران’ لـ’رَحَالة’ انتخابي شَهيرٌ بطوافه على الأحزاب

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة، أن ‘عبد الاله بنكيران’ أمين عام حزب ‘العدالة والتنمية’ حسم في منح التزكية الانتخابية لـ’محمد بادو’ لقيادة لائحة الحزب بدائرة خنيفرة.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فان ‘بنكيران’ منح التزكية لـ’بادو’ رغم كونه لم يُقدم بعدُ استقالته من حزب ‘الاستقلال’ الذي يرأسه باسمه جماعة ‘أجلموس’.

وخلف القرار موجة من الغضب في صفوف الفرع المحلي لحزب ‘المصباح’، حيث لوح الكاتب الاقليمي للحزب بالاستقالة، فيما باشر أعضاء ومنخرطون الانسحاب الجماعي من الحزب بعدما تناهى الى علمهم، اسقاط ‘بَادو’ بالمظلة على الحزب دون حتى ان يكون منخرطاً فيه ولو ليوم واحد.

وأعلن أعضاء الفرع المحلي في تدوينات لهم على حساباتهم بالفيسبوك عن انسحابهم من الحزب، فيما انتقد أخرون ‘الدكتاتورية والتحكم’ الذي يتعامل بهما ‘بنكيران’ مع اللجان المحلية للترشيحات واسقاطه لمن يريد بالمظلات على المناضلين المحليين لتزكيتهم دون أية استشارة.

وتُضيف مصادر موقع Rue20.Com أن ‘محمد بادو’ شهير بترحاله السياسي حيث سبق له أن طاف على جميع الاحزاب الممثلة بالاقليم، من ‘جبهة القوى الديموقراطية’، مروراً بـ’الأصالة والمعاصرة’ و ‘الاستقلال’ الذي لايزال رئيساً لجماعة ‘أجلموس’ باسمه، و وصولاً الى ‘العدالة والتنمية’.

وطرح منتسبو حزب ‘العدالة والتنمية’ بمدينة خنيفرة، التي لم يحسم بعدُ الحزب الحاكم في وكيل لائحته بها رسمياً، تساؤلات حول التبجح بالشفافية والديموقراطية الداخلية على لسان ‘بنكيران’ وقيادات الحزب، في الوقت الذي يُهرولون نحو تزكية المتطرفين والمُلحدين والمفسدين بمختلف رتبهم فقط لحصد الأصوات والتشبث بالكراسي.

وسخر ‘أبو ريان فرج’ الكاتب المحلي السابق للحزب بأجلموس من حزب ‘العدالة والتنمية’ بتعليق باللغة الأمازيغية على حسابه قائلاً ، أن “ومعناه لقد انكشف زيف لامبة(المصباح) فاصبحت منفاخا قديما”.

ergr

وعبر الكاتب المحلي للحزب، الذي يشغل عضوية الكتابة الاقليمية اليوم، عن غضبه من اسقاط ‘بادو’ بالمظلة وعدم احترام استشارة الفرع الملحي للحزب من طرف ‘بنكيران’.

وانتقل ‘بادو’ بسرعة قياسية ليطوف على أربعة أحزاب سياسية، حيث تُضيف مصادرنا أن حزب ‘الاستقلال’ رفض منح التزكية لينتقل لمجالسة ‘عبد الاله بنكيران’ في الرباط، الذي أشر له بشكل مباشر دون استشارة الفرع المحلي لقيادة لائحة ‘المصباح’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد