أحزاب المعارضة تُسقطُ ميزانية مقاطعة اليوسفية بعد تجميد الداخلية لمهام رئيسها عن ‘العدالة والتنمية’

0

زنقة 20. الرباط

أسقطت أحزاب المعارضة بمقاطعة اليوسفية بالرباط، ميزانية المجلس بعدما صوت 12 مستشاراً عن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ و 6 أصوات عن ‘الاتحاد الدستوري’ و 4 أعضاء عن ‘الحركة الشعبية’ مقابل 15 صوت صوتت عن ‘العدالة والتنمية’ لصالح الميزانية.

وحاول أعضاء حزب ‘العدالة والتنمية’ حسب مصادر موقع Rue20.com ارجاء التصويت على الميزانية لساعات اضافية لكسب الوقت بعدما تبين أن التوجه العام يصب في اسقاط الميزانية.

وانعقدت اليوم 6 شتنبر الدورة العادية لمقاطعة اليوسفية المتعلقة للدراسة و التصويت على مشروع ميزانية المقاطعة، بعدما حدد التوقيت الزمني للجلسة  في 4ساعات حاول خلالها مستشاري العدالة كسب الوقت، بعد فقدانهم للاغلبية.

وبعد أخذ وجدب تم تمديد الجلسة لساعة اضافية لكن في الأخير، تم التصويت ضد حساب النفقات ب 22صوت.

جدير بالذكر أن والي الرباط، تقدم بطلب إلى رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط يقضي بعزل عبد الرحيم القرع، رئيس مقاطعة اليوسفية والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية.

وارتكز الوالي في طلبه الرامي بعزل رئيس مقاطعة اليوسفية، بسبب رفضه عقد دورة استثنائية، بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب العدالة والتنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد