وثيقة. سَبعُ جمعيات رياضية بطنجة تَفضحُ رئيس مُقاطعة عن ‘العدالة والتنمية’ حَاوَل ارشائها بالألبسة لدعمه انتخابياً

زنقة 20 . الرباط

أصدرت سبع جمعيات رياضية بمدينة طنجة، بلاغاً للرأي العام الوطني والمحلي، تُعلن فيه عن استيائها من محاولة استغلال “محمد خيي الخمليشي” رئيس مقاطعة “بني مكادة” عن حزب “العدالة والتنمية” لقرب الانتخابات البرلمانية للزج بها في الصراع السياسي.

يءءي

وفضح البلاغ، كون رئيس المقاطعة، توصل مند سنوات خلت بطلب الدعم من طرف الجمعيات، غير أنه لم يُحرك ساكناً، ليُسارع مع قرب الانتخابات البرلمانية الى سحب ملف الدعم من الرفوف لمحاولة ارشاء الجمعيات الرياضية، وتخصيص ألبسة رياضية وكُرات.

ورفضت الجمعيات الرياضية السبعة، دعوة رئيس المقاطعة “خيي الخمليشي” لتسلم تجهيزات رياضية في هدا الوقت بالضبط، مُطالبة اياه بتأجيل حفل تسليم التجهيزات الى ما بعد انتخابات 7 أكتوبر.

وقال البلاغ الدي حصل موقع Rue20.Com على نسخة منه، أن “الجمعيات الرياضية العاملة بالمجال الترابي لمقاطعة بني مكادة، سبق لنا أن تقدمنا قبل أشهر إلى مجلس المقاطعة المذكورة بطلبات الاستفادة من الدعم العيني (ألبسة، أحذية، كرات..)، الذي دأب مجلس المقاطعة منحه منذ سنوات، لكن لأسباب مجهولة لم يتم التجاوب هاته السنة مع مطالبنا، إلى أن فوجئنا أمس باستدعائنا لحضور حفل توزيع الألبسة والمستلزمات الرياضية، سيترأسه السيد رئيس مجلس المقاطعة مساء يومه الجمعة ثاني شتنبر 2016”.

صص

ويُضيف البلاغ، أن “المكتب المسير لمجلس مقاطعة بني مكادة لم يقَدِّم منذ انتخابه أي دعم للفرق الرياضية النشيطة في تراب المقاطعة، وحيث أن اختيار توقيت توزيع هذا الدعم يتزامن وسياق الانتخابات التشريعية، التي ستجري ببلادنا يوم 07 أكتوبر 2016، وحيث أن رئيس مجلس المقاطعة من ضمن المرشحين لهذا الاستحقاق، وحيث أن الكثير من الكلام أثير حول أسباب اختيار هذا التوقيت بالضبط، ولماذا لم يتم ذلك قبل أسابيع، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك حول الخلفيات الحقيقية وراء إصرار رئاسة مجلس المقاطعة على توزيع هذا الدعم أياما قليلة قبل انطلاق الحملة الانتخابية؟!.. وحيث أن هذا الدعم ممول من ميزانية مجلس المقاطعة، وتفاديا لأي إقحام متعمد أو غير متعمد للجمعيات الرياضية في التسويق الانتخابي لأي مرشح محتمل للاستحقاقات التشريعية المقبلة، وحرصا على إبعاد أي شبهة انتخابية وراء هذا الدعم”.

ء

وأعلنت “الجمعيات الرياضية الموقعة على البلاغ، عن مقاطعتها لحفل توزيع دعم المستلزمات الرياضية، المزمع تنظيمه مساء يومه الجمعة، مطالبة رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة تأجيل ذلك إلى ما بعد استحقاق 07 أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد