أشغال مركب محمد الخامس.. إمداد قنوات صرف المياه وتجهيز أرضية بمواصفات عالمية

زنقة 20 ا متابعة

تتواصل أشغال تأهيل ملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية على قدم وساق في إطار استعدادات المغرب لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2025.

ويعدّ هذا الملعب العريق من بين أهم المنشآت الرياضية في المغرب، حيث شهد على مدار عقود احتضان مباريات دولية ومنافسات قارية شهدت تتويج أندية ومنتخبات بالعديد من البطولات.

الملعب يخضع حاليا لأشغال لإمداد قنوات صرف المياه خاصة و أن كأس أفريقيا 2025 ستقام في الشتاء، بالاضافة لتجهيز أرضية على أعلى مستوى.

وتشهد مدينة الدار البيضاء تقدمًا ملحوظًا في أعمال إعادة تهيئة المركب الرياضي محمد الخامس، المعروف بـ “دونور”، والذي يُتوقع أن يكون من بين الملاعب الرئيسية المحتضنة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025.

ومع اقتراب موعد البطولة، تسعى السلطات المعنية إلى تجهيز الملعب وفقًا للمعايير الدولية المطلوبة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي (FIFA).

وقد وصلت أشغال التجديد إلى مراحل متقدمة، حيث تركزت الجهود على تحسين المحيط الخارجي للملعب عبر إعادة تبليط الأرضيات وتعزيز الأساسات، بالإضافة إلى تغليف الملعب بأقواس حديدية تضفي عليه طابعًا عصريًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد