السيسي يرفض الخوض في ملف الصحراء ويخاطب تبون: عدم التآمر والتدخل في شؤون الآخرين هو الحل للحفاظ على استقرار الدول

زنقة 20 ا الرباط

تلقى رئيس النظام العسكري الجزائري عبد المجيد تبون صفعة قوية، يوم أمس، من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حين دعا هذا الأخير في مؤتمر صحفي جمع الطرفين (دعا الجزائر بطريقة غير مباشرة) بـ”عدم التآمر والتدخل في شؤون الآخرين”.

وقال الرئيس السيسي في كلمة له بالندوة الصحفية المشتركة التي عقدها مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالعاصمة المصرية إنه “لابد من التوافق التام لاستعادة الاستقرار في المنطقة بشكل بعيد عن التدخل في شؤون الدول ومحاولة التآمر أو محاولة زراعة الفتن بين الدول”، في إشارة إلى “الدور السلبي الذي يلعبه النظام العسكري الجزائري في ملف الصحراء المغربية”.

ودعا أيضا الرئيس المصري في كلمة إلى “عدم التدخل في الشأن الليبي الذي يعرف صراعا كبيرا وترك الحل أن يكون (ليبيا ليبيا)”. في إشارة إلى “قيام الجزائر بالتواصل مع الجماعات المسلحة بليبيا تحت غطاء جمع أطراف الصراع في ليبيا إلى مائدة الحوار لوقف الاقتتال”.

وأضاف السيسي إنه “فيما يخص قطاع غزة تحديدا إنه هناك إجماع عربي على أهمية إقاف إطلاق النار وإدخال المساعادات وغطلاق سراح الرهائن والاسرى الفلسطنيين وهو أمر نحرص عليه جميعا منذ أول اقتتال في السابع من أكتوبر من العام الماضي”.

وأشار الرئيس المصري قائلا: “نحن في مصر نبذل مجهودات كبيرة لوقف معاناة الفلسطنيين بقطاع غزة”.

وخلال حديث الرئيس المصري عن عدم التدخل في شؤون الدول ظهرت علامات الإرتباك والحيرة على وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي كان يأمل الخوض في قضية الصحراء المغربية مع الرئيس المصري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد