الإستقلال يضع علال العمراوي رئيساً لفريقه البرلماني و عبد المجيد الفاسي نائباً لرئيس مجلس النواب

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن اجتماعا موسعا للفريق البرلماني لحزب الاستقلال بمجلس النواب برئاسة الأمين العام للحزب نزار بركة، عقد صباح اليوم، قرر تعيين البرلماني علال العمراوي بالإجماع رئيسا للفريق النيابي بمجلس النواب خلفا لعمر احجيرة بعد تعيينه كاتبا للدولة مكلفا بالتجارة الخارجية في حكومة عزيز أخنوش.

وأوضح مصدر من داخل الفريق، أن الفريق النيابي قرر في ذات الإجتماع تعيين البرلماني عبد المجيد الفاسي الفهري نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب خلفا لعبد الصمد قيوح الذي عين مؤخرا وزيرا للنقل واللوجستيك.

يشار إلى أن تغييرات جديدة ستطرأ على بعض هياكل مجلس النواب، بعد تعيين الملك محمد السادس، برلمانيين وزراء بالنسخة الثانية لحكومة أخنوش.

وتزامنا مع الاستعداد للشروع في مناقشة قانون مالية برسم 2025، سيكون مجلس النواب في أعقاب التعديل الحكومي، مطالبا أيضا بانتخاب رئيس جديد للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بعد تعيين لحسن السعدي كاتبا للدولة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد