وفد برلماني أسترالي يزور مدينة العيون

زنقة20ا الرباط

من المقرر أن يشرع اليوم الإثنين، وفد برلماني أسترالي في زيارة خاصة إلى مدينة العيون للإطلاع عن كثب على الوضع السياسي والإقتصادي والإجتماعي والحقوقي بالمنطقة.

وحسب مصدر عليم فإن الوفد الأسترالي سيتوجه فور وصوله مطار الحسن الأول بالعيون إلى مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، إذ سيعقد لقاء مع والي الجهة عبد السلام بكرات.

وينتظر وفقا لذات المصدر، أن يلتقي الوفد الأسترالي مع ثلة من المنتخبين على غرار رئيس مجلس جهة العيون الساقية ومجموعة من شيوخ القببائل وأعيان المنطقة.

وسيعكف الوفد الأسترالي على عقد سلسلة من اللقاءات التي من شأنها ان يطلع على مجهودات المملكة المغربية في تنمية هذه الربوع وذلك قبل ان يقوم بجولة ميدانية تشمل مختلف الاوراش الملكية والمشاريع التنموية التي تشهدها كبرى حواضر الصحراء.

إلى ذلك يرتقب أن يطلع الوفد البرلماني الأسترالي على المكاسب الدبلوماسية التي حققها المغرب طيلة السنوات الماضية في الحفاظ على وحدته الترابية وتكريس سيادته الكاملة على تراب صحرائه بإعتراف دولي ومن خلال مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كحل وحيد لإنهاء الصراع المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد