بنكيران: يجب الضغط على الدولة لإلغاء التطبيع و العثماني عليه الإعتذار

زنقة 20 | الرباط

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني إلى الاعتذار عن توقيعه على قرار استئناف العلاقات مع اسرائيل.

و قال بنكيران، في كلمته خلال المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية، اليوم السبت بمدينة الدار البيضاء :” إخوان المقاومة يعرفون جيدا حزب العدالة والتنمية بمختلف طوائفهم، ويعرفون كيف يتواصلون معه، ويعرفون من يستدعيهم لملتقياته، ويعرفون من يساندهم ماديا ومعنويا، ورغم أن العدالة والتنمية لم يكن يوما مع التطبيع ولن يكون يوما مع التطبيع ومع ذلك اعتذر ولكن الذي يجب أن يعتذر هو الدكتور سعد الدين العثماني لأن ما قام به عنده ظروف يعرفها ويجب أن يشرحها”.

بنكيران، خاطب الحاضرين بالقول : “اتركوا عنكم سياسة الدولة لأن لها ظروف، ولكن لما يروا أن الشارع يخرج، حقيقة فالتطبيع سيتوقف وهذا وقع في عهد جلالة الملك محمد السادس”.

بنكيران شدد على أهمية الضغط الشعبي من خلال التظاهر والنشاط المناهض للتطبيع، مؤكدًا أن “مشاركة أعداد كبيرة من المغاربة في هذه الدينامية ستدفع حتما الدولة إلى إعادة النظر في قراراتها، وربما إلغاء اتفاقية التطبيع مع إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد