اتفاقيات عسكرية مرتقبة.. وزير الدفاع الفرنسي يرافق ماكرون في زيارته إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

من المقرر أن يحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عصر يوم الاثنين المقبل 28 أكتوبر بمطار الرباط سلا في زيارة دولة تمتد يومين.

و بحسب مصادر موثوقة ، فإن ماكرون يصل الرباط، الاثنين ، حوالي الساعة 4.30 مساء على رأس وفد كبير يضم وزراء الخارجية والداخلية والدفاع.

و سيكون في استقبال ماكرون أثناء نزوله من الطائرة برفقة زوجته بريجيت ماكرون، الملك محمد السادس، ووالي العهد و الامير مولاي رشيد، يتبعه مقابلة بين رئيسي الدولتين.

وفي نهاية هذه المحادثات، سيتم تنظيم حفل توقيع اتفاقيات بحضور جلالة الملك و ماكرون، تتعلق على وجه الخصوص بقطاعات الطاقة والمياه والتعليم ، وكذلك الأمن والدفاع.

و يوم الثلاثاء 29 أكتوبر، سيبدأ ماكرون بسلسلة لقاءات مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين محمد ولد الرشيد ، كما سيلقي خطابا أمام نواب الامة في نفس اليوم.

يشار الى ان تقارير فرنسية كانت قد تحدثت عن أن زيارة ماكرون ستحمل معها توقيع اتفاقيات عسكرية غير مسبوقة بين البلدين تشمل بناء أول غواصة لصالح المملكة ، و صفقة شراء طائرات هليكوبتر فرنسية من طراز “Caracal”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد