لشكر : البرامج الإنتخابية للـUSFP يتم قرصنتها من طرف أحزاب سياسية

زنقة 20 | الرباط

اتهم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “إدريس لشكر” الحكومة الحالية برئاسة عبد الإله بنكيران ، بقرصنة مشاريع قوانين للفريق الاشتراكي ونسبها إليها كمشاريع حكومية.

و قال “لشكر” بمجلس النواب، في اللقاء التواصلي الذي نظمه الفريق الاشتراكي أمس الثلاثاء لتقديم حصيلة الفريق النيابية أن الحكومة عمدت إلى تجميد مقترحات قوانين تقدم بهما الفريق ومنها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و هيأة قضايا الدولة لتنسبها لولايتها الحكومية.

رئيس الفريق الإشتراكي اعتبر أن الولاية الحالية متميزة ومتقدمة عن سابقتها و عن أي حصيلة لباقي الفرق النيابية مضيفاً أن حصيلة الفريق شملت المساهمة في تأهيل كافة القطاعات الحيوية التي تحكم تدبير الشأن العام، “رغم تعنت الحكومة في التجاوب مع العديد من المبادرات التي تقدم بها الفريق” يقول “لشكر” .

المسؤول الأول في حزب “الوردة” أكد أن حزبه مصمم على الفوز بالانتخابات التشريعية الثانية في دستور 2011، مشيراً أن “الحزب قام بتغطية مجمل الدوائر، والتي يمكن أن تصل إلى مائة في المائة على مستوى الترشيحات” مشدداً على أن ” من يتناقض مع مرجعيتنا لن نقدمه للانتخابات، ولن نخضع للإملاءات الخارجية”.

و سجل “لشكر” في معرض كلمته أن حزبه قام بتحفيظ الملكية الفكرية لبرنامجه الانتخابي عبر إيداع ملفه القانوني، بسبب قرصنة العديد من الأحزاب في السابق إلى الاقتباس من برامجه وتقليد مضامينها ونسبها إليها كما فعلت الحكومة الحالية.

من جهة أخرى اعترف رئيس فريق حزب العدالة و التنمية بمجلس النواب “عبد الله بوانو” بوجود قرصنة البرامج الانتخابية لحزب الاتحاد الاشتراكي ،قائلاً ” إننا في حزب العدالة والتنمية احتفظنا ببرنامجنا الانتخابي مع الحقوق الى حين الحملة الانتخابية وهناك بعض الأحزاب تنسخ وتلصق برنامج حزب معين وتنسبها اليها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد