الجزائر تسقط من لائحة أكبر الدول المصدرة للغاز المسال في أفريقيا

زنقة 20 ا الرباط

تُظهر قائمة أكبر الدول المصدرة للغاز المسال في أفريقيا خلال الربع الثالث من 2024 ارتفاعَ صادرات غالبية بلدانها، عدا الجزائر وغينيا الاستوائية، بحسب تقرير مستجدات أسواق الغاز المسال العربية والعالمية في الربع الثالث من 2024، الذي تُصدره دوريًا وحدة أبحاث الطاقة، ومقرّها واشنطن.

وبلغ إجمالي صادرات الدول الأفريقية من الغاز المسال نحو 9.66 مليون طن في المدة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2024، مقابل 9.82 مليون طن في المدة المقابلة من العام الماضي، بانخفاض 1.6%.

ويأتي الانخفاض المسجل في المدة المرصودة مع تراجع ملحوظ في الجزائر، وخروج مصر من القائمة، بعد توقُّفها عن التصدير منذ بداية ماي 2024، لتلبية الطلب المحلي، إذ اقتصرت الصادرات المصرية على أول 4 أشهر من 2024، بإجمالي 0.54 مليون طن.

وبعد تصدُّر الجزائر القائمة في الربع الثالث من العام الماضي -وخلال 2023 بأكمله-، تراجعت خلف نيجيريا في المدة نفسها من العام الجاري، وسط تسجيل الأولى تراجعات لربعين متتاليين، بعد انتعاشه قوية في 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد