وزير الميزانية: الحكومة تمد وزارة الصحة بكافة حاجياتها لتغطية الخصاص في الموارد البشرية

زنقة 20 ا الرباط

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن الحكومة تعمل على تغطية كافة جهات المملكة بمستشفيات جامعية.

لقجع، وخلال اجتماع عقدته لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، خصص لتقديم مشروع قانون المالية رقم 60.24 للسنة المالية 2025، ذكر أن الحكومة ستطلق المستشفى الجامعي بأكادير عما قريب.

و تحدث لقجع أيضا عن تجهيز المستشفى الجامعي بالعيون ، و إكمال مشاريع المستشفيات الجامعية الاخرى ببني ملال و الراشيدية و كلميم، وتسريع الاشغال بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط ، و الذي وصفه لقجع بالمعلمة الصحية التي ستضاف الى العرض الصحي ببلادنا.

و فيما يخص الموارد البشرية لقطاع الصحة ، أكد لقجع، أن الحكومة المناصب المالية للوزارة كانت دائما محط نقاش ، مشددا على ان الحكومة تمد وزارة الصحة بكافة حاجياتها حتى تتمكن من تغطية الخصاص الذي يقره الجميع.

و أوضح لقجع ، أن سنة 2025 ستعرف إخراج نصوص قانونية مرتبطة بالوظيفة الصحية ، وتأهيل المعاهد العليا للمهن التمريض.

و اشار المسؤول الحكومي، إلى التعيينات الاخيرة في مجلس الوزراء و التي همت مدراء مجموعة من المؤسسات الصحية، مؤكدا أن الشروع في عمل هذه المؤسسات سيمكن قطاع الصحة من تطوير المنظومة و ترسانته المؤسساتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد