حديقة عين السبع المغلقة تحتاج إلى 2 مليار إضافية للإصلاحات.. نائب العمدة : نقل الفيل يتطلب ميزانية كبيرة

زنقة 20 | الرباط

يعقد مجلس جماعة الدار البيضاء، غدا الثلاثاء 22 أكتوبر ، جلسته الثانية من دورة أكتوبر 2024، لاستكمال دراسة باقي النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة والتي تضمنت عدة نقاط بينها اختيار شريك لتدبير حديقة الحيوانات عين السبع وتتبع وتقييم تنفيذه للمهام الموكولة إليه.

و يتعلق الأمر بشركة “دريم فيلاج” التي ستوكل لها صلاحية تسيير وتدبير حديقة عين السبع بعدما نالت الصفقة مؤخرا.

رئيسة مجلس المدينة نبيلة الرميلي، كانت قد كشفت في الجلسة الأولى، أن بعض مرافق الحديقة في حاجة إلى إصلاحات ستكلف 18 مليون درهم (قرابة 2 مليار سنتيم) تضاف إلى الغلاف الاجمالي للمشروع البالغ 250 مليون درهم.

أما جلب الحيوانات فيتطلب حسب أحمد أفيلال نائب العمدة ، ميزانية إضافية ، موضحا أن نقل “الفيل” على سبيل المثال يتطلب وسيلة نقل خاصة و أطباء بيطريين وميزانية إضافية.

و أوضح أفيلال أن العجز المالي يقترب من 40 مليون درهم، وهو ما يعيق افتتاح الحديقة حاليا، مؤكدا أن تسعيرة دخول الحديقة ستعرف ارتفاعا لتغطية هذا العجز.

وتساهم وزارة الداخلية في المشروع ، ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية، بمبلغ يناهز 130 مليون درهم، ثم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 80 مليون درهم، و جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ 40 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد