المعطلين المكفوفين لـRue20.Com: بنكيران أمر بسلخنا أمام منزله و قَالْ لِينَا حَتَّى الحُكُومة جَايّة وَنخَدمكوم

زنقة 20 | الرباط

اتهمت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” بتعنيفهم من خلال إعطاء أوامره للقوات الأمنية التي قامت صبيحة اليوم باستعمال القوة ضد العشرات من المعطلين المكفوفين أمام مقر رئيس الحكومة “بنكيران” بالرباط.

k  kk

وقال “عصام فويندة” عضو التنسيقية في تصريح لـRue20.Com أن العشرات من المعطلين المكفوفين حاملي الشهادات نظموا صبيحة اليوم الثلاثاء مسيرة سلمية انطلقت من مقر حزب العدالة والتنمية بعد وقفة نظموها هناك باتجاه فيلا رئيس الحكومة لتقوم السلطات العمومية بـ”تعنيفنا حسب أوامر من رئيس الحكومة الذي كان موجوداً داخل منزله حيث أصيب نحو 7 أشخاص بجروح خطيرة على مستوى الرأس تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية” يضيف ذات المتحدث.

و أشار ذات العضو في تنسيقية المكفوفين أن توجههم لمنزل رئيس الحكومة للإحتجاج على حقهم في الولوج للوظيفة العمومية كان طبيعياً “حيث استقبلنا في السابق في منزله كما يستقبل جميع فئات المجتمع و القيادات السياسية و أعطانا وعوداً فارغة وأكاذيب ظهرت على حقيقتها حيث قال لنا في أحد اللقاءات إنه سيدافع عنا إن كان في الحكومة المقبلة أو في المعارضة”.

kkk  kkkk

واعتبر ذات المتحدث أن الحكومة الحالية لم تحقق شيئاً لفئة المكفوفين و حقهم في الولوج للوظيفة العمومية مضيفاً أن وزير الوظيفة العمومية تراجع عن تصريحاته السابقة التي قال فيها إن الحكومة ستوفر نسبة 7 % للمكفوفين في الولوج للوظيفة.

واضاف ذات المتحدث أن حكومة بنكيران استهترت وقامت بتمييز فاضح و احتقار لفئة المكفوفين حيث لجأت في مناسبة عدة إلى سلخهم و تشريدهم في الشوارع بدل حفظ كرامتهم عبر إدماجهم في الوظيفة العمومية.

kkkkk

وحملت التنسيقية مسؤولية تطور الأوضاع لرئيس الحكومة و لوزيرته المكلفة بالأسرة و التضامن و المعاقين ” بسيمة الحقاوي” معتبرةً أن رئيس الحكومة كشر عن أنيابه اليوم و قام بإعطاء أوامره لتعنيف المكفوفين أمام منزله.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها أن ممثلي التنسيقية قاموا بالتحاور مع رئيس الحكومة في وقت سابق واكتفى آنذاك بالقول إنه لم يجد الحلول لهذا الملف وأنه عاجز عن ضمان العيش الكريم لهذه الفئة كما أنه طالبهم بالدعاء له في هذه الانتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد