غياب الدعم لإنقاذ أشجار الزيتون من الجفاف يجر وزير الفلاحة للمسائلة البرلمانية

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجه النائب البرلماني محمد بادو عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية محمد صديقي حول تفاقم ظاهرة جفاف أشجار الزيتون في عدة مناطق خاصة في أقاليم الفقيه بنصالح وقلعة السراغنة.

وطالب بادو بتقييم شامل للأضرار الناجمة عن الجفاف سواء على المستوى المادي أو البشري مؤكدا ضرورة تحديد حجم الخسائر التي طالت المزارعين، كما استفسر الوزير عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتصدي لهذه الكارثة الزراعية.

ودعا إلى تقديم الدعم اللازم لهم من خلال مساعدات مالية وتقنية، إضافة إلى توفير الاستشارات الزراعية الضرورية لمواجهة هذه الوضعية.

و تساءل النائب البرلماني عن الخطط المستقبلية التي ستعتمدها الوزارة للحد من تكرار مثل هذه الكوارث في مناطق زراعية أخرى مهددة بنفس الظاهرة.

وأشار بادو إلى أن الخسائر التي لحقت بأشجار الزيتون تهدد اقتصاد المناطق المتضررة والتي تعد معاقل أساسية لإنتاج زيت الزيتون، لافتا إلى أن هذه الظاهرة قد تمتد لتشمل أقاليم أخرى مثل بني ملال وخنيفرة التي تشتهر هي الأخرى بإنتاج الزيتون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد