عمدة أرلينغتون الأمريكية: التوأمة مع العيون تعزز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة

زنقة 20 | العيون

قال جيم روس عمدة بلدية مدينة أرلينغتون الأمريكية بأن إتفاقية التوأمة بين مدينة “العيون” بالصحراء المغربية و “أرلينغتون” بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تروم بالأساس إلى تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

واضاف السيد جيم روس عمدة ارلينغتون أن هذه الإتفاقية من شأنها المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والإقتصادية بين الرباط وواشنطن كما انها إتفاقية توأمة ستشكل مناسبة للوقوف على حجم التنمية بالاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وتندرج هذه الإتفاقية، حسب الموقعين في إطار التعاون اللامركزي، لغرض تبادل الخبرات والتجارب على مستوى التدبير الجماعي وبلورة الأفكار والمشاريع المرفقية والاستراتيجيات الاستثمارية والتنموية على الصعيدين المحلي والدولي، إضافة إلى ترقية التعاون في مجالات الثقافة والفن والبحث الأكاديمي والاقتصاد والتنمية واستدامة البيئة والسياحة، وهو ما يعكس المكانة التي باتت تحظى بها مدينة العيون على المستوى الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد