مستشار جماعي يتهم رئيس جهة بني ملال باستغلال المال العام في الإنتخابات الجزئية (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

تصريحات خطيرة تلك التي أطلقها المستشار الجماعي سعيد العرشي عضو المجلس الجماعي بخريبكة والمنسق الإقليمي لحزب الاتحاد الدستوري بذات الإقليم، تُجاه عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، حيث إتهمه بـ”استغلال” المال العام في الانتخابات الجزئية بخربيكة.

واتهم سعيد العرشي عادل بركات بـ”ابتزاز” رؤساء الجماعات الترابية بإقليم خريبكة و”مقاضيتهم” بدعم مرشح “الأصالة والمعاصرة” في الانتخابات التشريعية الجزئية بخريبكة مقابل الحصول على اتفاقيات الشراكة مع مجلس الجهة، وهو ما تعبره المسشار الجماعي استغلالا للمال العام بشكل فاضح وأمام أنظار الجميع.

وأكد المستشار الجماعي خلال دورة المجلس الأخيرة، أن “بركات أصبح فوق الجميع ويستغل المال العام في الانتخابات الجزئية ويقايض المجالس بالإتفاقيات للتصويت على مرشح حزبه”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر يدفعنا إلى ترك مناصبنا.. وترك صلاحيات لبركات ليعين المنتخبين والبرلمانيين إذا أراد بدون انتخابات أو مؤسسات”.

و اعتبر العرشي على أن الموارد المالية لجهة بني ملال خنيفرة هي حق لجميع ساكني جماعات إقليم خريبكة، سواء تلك التي تدين بالولاء الانتخابي لرئيس الجهة أو تلك لها اختيارات سياسية أخرى.

واستنكر العرشي بشدة “الإقصاء الممنهج لإقليم خريبكة من المشاريع التنموية من قبل رئيس الجهة، والاقتصار على مشاريع ثانوية ترقيعية في بعض الجماعات الترابية بالإقليم التي تدور في فلكه وتخضع لنزاوته الانتخابوية الضيقة”.

وطالب المتحدث ذاته بـ”محاسبة رئيس الجهة عادل بركات لاستغلاله مقدرات وإمكانات الجهة لمصالح وأغراض شخصية وانتخابوية ضيقة”.

يشار إلى أن الحملة الانتخابية للانتخابات الجزئية في دائرة خريبكة يوم الأربعاء 9 أكتوبر2024، وتنتهي في منتصف ليل الاثنين 21 أكتوبر 2024، حيث يتنافس عشر مرشحين على المقعد البرلماني.

وتأتي هذه الانتخابات الجزئية بعد تجريد عبد الصمد خناني عن حزب التقدم والاشتراكية من مقعده البرلماني بقرار من المحكمة الدستورية بناء على حكم نهائي صادر عن الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، بتاريخ 27 ديسمبر 2023، في الملف رقم 2023/1/6/3142.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد