رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يعلن دعم مخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أعلن رودريغو باتشيكو، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، دعم بلاده لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

و أكد باتشيكو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، اليوم الاثنين بالرباط، أن السياسة التي ينهجها المغرب بشأن قضية الصحراء تتسم بالجدية.

وقال باتشيكو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “السياسة التي ينهجها المغرب بشأن قضية الصحراء تتسم بالجدية”، موضحا أن البرازيل اتخذت موقفا رسميا إزاء هذه القضية.

وكان مجلس الشيوخ البرازيلي اعتمد في يونيو 2023 ملتمسا لدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، داعيا إلى دعم “أكثر تعبيرا” للجهود “الجادة وذي المصداقية” للمملكة بحثا عن حل لهذا النزاع الإقليمي.

 

 

باجيكو أعلن خلال لقائه مع بوريطة ، إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء و ساو باولو البرازيلية.

رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، رحب بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع البرازيل والمغرب ودعا إلى تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وهذا ليس أول موقف داعم لمغربية الصحراء يصدر عن مسؤول برازيلي، حيث سبق و أن أشاد وزير الخارجية البرازيلي في يونيو الماضي بعد لقائه مع ناصر بوريطة ، بجهود المغرب “الجادة وذات المصداقية للمضي قدما في اتجاه تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة سنة 2007”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد