مسؤول فلسطيني بالأمم المتحدة: نرفض أي مقاربة مشبوهة تربط بين الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية

زنقة20ا الرباط

أعلن ممثل فلسطين في الأمم المتحدة عن رفض أية مقاربة مشبوهة ومضللة بين ملف الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية و”البوليساريو” تشجع الإرهاب.

وقال الفلسطيني محمد زياد الجعبري رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية، أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، “نرفض إسقاط الواقع الفلسطيني على قضية الصحراء المغربية”، متهما جبهة “البوليساريو” الانفصالية بـ”سرقة” رموز فلسطين بما في ذلك العلم.

وأضاف الجعبري”إننا في جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية دعاة وحدة وننشد الأمن والسلام، وإننا نرفض إسقاط الواقع الفلسطيني على الحالة الصحراوية”.

وشدد قائلا: “نرفض أية مقاربة مشبوهة ومضللة بين قضية الصحراء المغربية وهي قضية استكمال وحدة ترابية، ووضعية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية استعمار استيطاني إسرائيلي لأرض فلسطين”.

واتهم الجعبري البلوليساريو بتشجيع الجماعات الإرهابية بمناطق جنوب الصحراء ودول الساحل، وهو الأمر الذي يهدد السلم بالمنطقة.

وأشار الجعبري إلى أن ما وصفها “السرقة الموصوفة “طالت “رمزية التمثيل السياسي والتفاوضي الفلسطيني، وأخذوا يشبهون منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بجبهة البوليساريو كممثل للسكان الصحراويين، كما طالت السرقة العلم الفلسطيني حيث أضافوا الهلال والنجمة له”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد