نظام مثير للضحك.. الجزائر تعين سفيراً في البرتغال سحبته من مدريد ثم باريس

زنقة 20 ا علي التومي

قالت وزارة الخارجية الجزائرية، إن الحكومة البرتغالية قد وافقت على تعيين سعيد موسي سفيرا فوق العادة و مفوضا للجمهورية الجزائرية لدى الجمهورية البرتغالية.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، اليوم الخميس، فإن الحكومة البرتغالية قد وافقت على تعيين سعيد موسى سفيرا للجزائر لدى البرتغال.

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت سحب السفير سعيد موسى من مدريد لتعيينه من جديد في باريس وذلك على خلفية إعتراف اسبانيا بمغربية الصحراء وإعلانها بشكل علني ورسمي دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقامت الجزائر للمرة ثانية بسحب نفس السفير سعيد موسى من باريس، وذلك على إثر الإعتراف الفرنسي بالطرح المغربي الذي يؤكد سيادة المغرب على الصحراء وإعلان فرنسا اصطفافها العلني إلى جانب المغرب في ملف الصحراء المغربية.

ويعتبر السفير الجزائري سعيد موسى الذي تم تعيينه اليوم الهميس بلشبونة من أكثر السفراء في العالم تنقلا بين العواصم الأوروبية بسبب الغباء الجزائري الذي لم يعد له مكان أمام الدبلوماسية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد