المشاركون في الإحصاء ينتظرون التعويضات و شواهد موقعة باسم الحليمي

زنقة 20 | الرباط

بعد قرابة أسبوع على انتهاء عملية الإحصاء العام السابع للسكان و السكنى، ينتظر المشاركون في هذه العملية وعددهم 53 ألفا و800 مشارك، التعويضات التي أعلنت عنها المندوبية في وقت سابق و أكدت أنه سيتم صرفها في أجل لا يتعدى 48 ساعة بعد نهاية الإحصاء.

و يتعلق الأمر بـ 41 ألفا و300 باحث، و11 ألفا و 500 مراقب، وألف مشرف جماعي، 59.3 في المائة من حاملي الشهادات والطلبة، و31.9 في المائة من نساء ورجال التعليم، و5.2 في المائة من موظفي الإدارات والمؤسسات العمومية، بالإضافة إلى 1.5 في المائة من موظفي المندوبية السامية للتخطيط، و 1.8 في المائة من العاملين في القطاع الخاص، و0.3 في المائة من متقاعدي الوظيفة العمومية.

من جهة أخرى، رفع مشاركون في العملية، مطلبا إلى المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي، قصد تتويجهم بشهادات تحمل توقيعه وتثبت مشاركتهم في الإحصاء العام للسكان ، وعدم الاكتفاء بالشهادة الموزعة من طرف المنسقين الإقليميين للإحصاء.

المندوبية السامية للتخطيط كانت قد أعلنت أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الى ذلك ينتظر أن يرفع المندوب السامي إلى أنظار جلالة الملك التقرير العام حول الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، قبيل الإعلان بشكل رسمي للرأي العام الوطني والدولي عن عدد ساكنة المغرب بناءاً على المعطيات المحينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد