مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان

زنقة 20 | الرباط

مع تصاعد التوتر في الشرق الاوسط و الحديث عن توغل بري وشيك للبنان من طرف الجيش الإسرائيلي، شرعت دول في إجلاء مواطنيها من لبنان خاصة الدول الغربية.

في هذا الصدد ، ذكر مصدر مطلع لموقع Rue20 ، أن المغرب يتأنى في الإعلان عن إجلاء الراغبين في مغادرة لبنان ، لأسباب أمنية احترازية بالأساس لأنه في النهاية مسؤولية التدقيق في هوية الوافدين على المملكة هي من مسؤولية الأمن الوطني و ليس الخارجية.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات المغربية تتخوف من استغلال جهات لوضعية الحرب التي تعيشها لبنان و الإندساس وسط الجالية المغربية المقيمة بلبنان.

و في هذا الصدد و بحسب ذات المصدر، فإن السفارة المغربية بلبنان تعمل على إعداد لائحة دقيقة للمواطنين المغاربة المقيمين بلبنان بناء على جواز سفرهم و الاوراق الرسمية التي تثبت حملهم للجنسية المغربية، و إذا انتهت مدة صلاحيته فعليهم استصدار وثيقة سفر تمكنهم من العودة الى المغرب.

المصدر ذاته يؤكد دائما أن رحلات الإجلاء التي بدأت فيها دول غربية و عربية ستفتح في وجه الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان و الأولوية بطبيعة الحال للمسنين والأطفال والمصابين بالأمراض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد