رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

عاد الإستقلالي عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء- السطات لإثارة الجدل بعد رسو صفقة تواصل خاصة بالمجلس بأكثر 839 مليون سنتيم على إحدى شركات التواصل، وذلك في ظروف صعبة تمر بها عدد من المناطق القروية بالجهة، خصوصا على مستوى نقص المياه وتهيئة المسالك بالعالم القروي.

وحسب الوثيقة التي يتوفر عليها موقع Rue20، أسند مجلس جهة الدار البيضاء سطات، الذي يترأسه الاستقلالي عبد اللطيف معزوز، صفقة تواصل وإشهار يفوق مبلغها 839 مليون سنتيم، إلى وكالة متخصصة في الإشهار.

وتهم الصفقة المسندة إلى هذه الوكالة، خدمات الاستشارة في التواصل واقتناء مساحات إعلانية لفائدة جهة الدار البيضاء سطات.

وتقدم للصفقة SHEM’S PUBLICITE، و FORTUNE PROMOSEVEN MORROCCO، و BUINCO، و PR MEDIA، و BIG IDEAS، و Campaign & Brand System.

ووقع الاختيار على الوكالة المذكورة بحكم تقديمها للعرض الأفضل من حيث السعر، وفق محضر نتائج الصفقة رقم 10∕2024∕BR، والمؤرخ في 2 يوليوز 2024.

وتروج أنباء غير مؤكدة داخل مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات على أن “الشركة التي فازت بالصفقة مقربة من حزب الاستقلال ، وروجت لحملة الحزب الانتخابية سنة 2021″.

يشار إلى أنه بعد ظهور بعض العيوب الجوهرية والتي مست الشروط الخاصة (CPC) جعلت سلطات الرقابة السنة الفارطة لم توافق على هذه الصفقة المثيرة للجدل التي قام بطرحها المجلس ، حيث رقم هذه الصفقة كانت تحت رقم 2023/3/م.ج أنذاك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد