بنكيران يستعين بالسلفيين ويقدم ‘القباج’ الذي دافع عن الزواج العرفي لـ’عاشقي الحركة’ مرشحاً بمراكش

0

زنقة 20 | الرباط

وضع حزب العدالة و التنمية الشيخ السلفي “حماد القباج” رئيس مؤسسة ابن تاشفين للدراسات المعاصرة والأبحاث التراثية والإبداع الفكري و نائب الرئيس السابق لجمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بمراكش على رأس لائحة الحزب في دائرة “جيليز النخيل” بمدينة مراكش.

و أثار وجود إسم القباج ضمن وكلاء لوائح حزب العدالة و التنمية برسم الانتخابات النيابية للسابع من اكتوبر المقبل التي غطت 73 دائرة من أصل 92 التي بثت فيها الامانة العامة للحزب بشكل نهائي استغراب العديدن خاصةً و أن الحزب الذي يوصف بالإسلامي المعتدل يقدم لأول مرة شيخ سلفي للترشح باسمه .

kbj

“القباج” الذي فك ارتباطه بالشيخ “المغراوي” أثار الكثير من اللغط مؤخراً بعد واقعة ضبط القياديين في حركة التوحيد و الإصلاح بتهمة الفساد حيث هاجم منتقدي الفضيحة الأخلاقية المدوية التي هزت أركان حزب العدالة و التنمية عبر ذراعها الدعوي “التوحيد و الإصلاح” معتبراً أنه تم معاملة القياديين بـ”شكل ساقط متخلف”.

و ‘القباج’ هو مُقعدٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يبدو أن ‘بنكيران’ يبحث ببراغماتيه المعهودة حصد أكبر عدد من الأصوات بمراكش بالدفع بـ’القباج’ في خطة لكسب المتعاطفين مع وضعه الصحي خاصة من أنصاره السلفيين، وجماعة ‘المغراوي’ لدور القرآن، رغم فكه للارتباط معها، طمعاً في كسب دعم ‘العدالة والتنمية’ في حال قيادته للحكومة المقبلة.

وكان’ القباج” قد أعلن دفاعه عن ‘الزواج العرفي’ لعاشقي ‘التوحيد والاصلاح’ فائلاً: ” الدكتور مولاي عمر بن حمّاد والأستاذة فاطمة النجار .. ثبت فضلهما بما راكماه من مجهودات في مجالات الدعوة إلى الله والإصلاح في مجالات الثقافة والفكر والتربية والسياسة .. ولهما مجهودات مشكورة في ترسيخ التدين المعتدل المتوسط بين تطرف الغلو وتطرف التمييع”.

وأضاف ذات المتحدث في تدوينة فيسبوكية بالقول ” عار أن تتم معاملتهما بهذا الشكل الساقط المتخلف: ترصد وتجسس .. تلفيق تهمة كاذبة .. إقالة غير متروية .. تعليقات شامتة .. وأخرى متهجمة .. نعم .. أخطآ باستباحة نوع من التواصل غير المشروع .. وهذا غاية ما حصل .. وهي زلة مغمورة في بحر الفضائل والماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث .. والتوبة أولى بهما .. أما أن تضخم الزلة لجعلها وضعية جنسية وفسادا وخيانة زوجية .. فمكر خبيث”.

واعتبر “القباج” أنه ” كان الأولى بمن دبره أن ينشر أخبار من يتنقلون بين أحضان مومسات الغرب والشرق .. وينظمون حفلات تبادل الزوجات الفاجرة .. وحفلات الرقص العاري .. والليالي الحمراء مع فتيات الإعداديات والثانويات”.

وخاطب “القباج” أعضاء حركة التوحيد و الإصلاح قائلاً ” يا أبناء الحركة، يا أيها المغاربة المحترمون: واجبكم أن تعرفوا للأخوين سابقتهما وتحفظوا حقهما وتتضامنوا معهما ضد مكر الماكرين .. وعار أن تقعوا في فخ دهاة السياسة الذين يفجرون في خصومة خصومهم .. لن نفلح إذا كنّا نتخلى عن خيارنا لمجرد زلة .. بينما يتضامن الخصوم مع جرائم قياداتهم”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد