مغاربة ينتقدون استغلال حزب العدالة و التنمية للرموز الدينية لاستجداء أصوات ‘البسطاء’

زنقة 20 | الرباط

انتقد مجموعة من نشطاء الفايسبوك استغلال حزب العدالة و التنمية للرموز الدينية المقدسة لدى المسلمين ومنها القرآن في الترويج لحزبه مع قرب الإنتخابات التشريعية وذلك بعد أن “تعمد” حسب ذات النشطاء الأمين العام للحزب أن يظهر كتاب الله و “السبحة” على طاولة لقاء جمعه بقيادة الحزب للحسم في تزكيات مرشحيه في الإنتخابات القادمة.

واعتبر ذات النشطاء أن الإنتخابات التشريعية ستعرف تطاحنات سيلجأ معها حزب العدالة و التنمية لاستجداء أصوات المواطنين البسطاء من خلال التركيز عن الجانب الديني و اللعب على العاطفة خاصةً و أن قياديين في الحزب باتوا يسيطرون على أحياء فقيرة بالكامل كما هو الحال لوزير التجهيز “الرباح” في القنيطرة .

وطالب ذات المواطنين بوضع حد للإستغلال البشع و الغير الأخلاقي للرموز الدينية في الصراعات الإنتخابية و السياسية من خلال عقوبات زجرية تطبق على المخالفين لقواعد الممارسة و التسابق الإنتخابي.

وتعيد الى الأذهان محاولات حزب ‘العدالة والتنمية’ استعمال الشعارات الدينية المشتركة لدى المغاربة لتقديم مرشحيه كممثلين شرعيين للدين دون بقية المغاربة، ما وقع بداوئر مختلفة خلال انتخابات 2011، حيث عمد عدد من القياديين باستغلال صور المساجد باعلاناتهم الدعائية.

image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد