سفينة عسكرية روسية عملاقة ترسو بميناء الدارالبيضاء (صور)

زنقة 20 | متابعة

رست سفينة إنزال كبيرة للأسطول الشمالي للبحرية الروسية إيفان غرين ، مؤخرا بميناء الدار البيضاء ، وفقا لتقارير تاس ، نقلا عن قائد الرتبة الثانية تاراس سكوروبوغاتيخ.

وقال سكوروبوغاتيخ:” أجرت سفينة الإنزال الكبيرة إيفان جرين مكالمة عمل في ميناء الدار البيضاء من أجل تجديد الإمدادات وتوفير راحة قصيرة للطاقم خلال رحلة طويلة”.

زار السفينة موظفو السفارة الروسية والقنصلية العامة في الدار البيضاء وموظفو البيت الروسي بالرباط وطلاب المدرسة في البعثة الدبلوماسية الروسية. نظم أفراد الطاقم رحلة للضيوف وأخبروهم عن الخصائص التقنية الرئيسية وتسليح السفينة.

رأى الزوار عينات من الأسلحة الصغيرة والأجهزة البصرية وتمكنوا من التقاط صور للذاكرة على سطح السفينة. تم بناء إيفان غرين في حوض بناء السفن البلطيق يانتار في كالينينغراد. تم تكليفه بالبحرية الروسية في 20 يونيو 2018. الغرض منه هو استقبال المعدات ذات العجلات والهندسة ووحدات المشاة من القوات البحرية من الشاطئ ونقلها عن طريق البحر.

و يمكن للسفينة أن تحمل ما يصل إلى 300 مظلي ، أو ما يصل إلى 13 دبابة أو ما يصل إلى 36 مركبة مدرعة من الأنواع الرئيسية. في وقت سابق ، زارت سفينة التدريب العسكرية سمولني التابعة لأسطول البلطيق الروسي ميناء مالابو في غينيا الاستوائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد