لائحة الأسماء . الـPJD يدفع بجميع وزرائه و قياداته للترشيح ويستثني ‘المعتصم’

زنقة 20 | الرباط

أفرج حزب العدالة والتنمية عن أسماء وكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات النيابية للسابع من اكتوبر المقبل في 73 دائرة من أصل 92 التي بثت فيها الامانة العامة بشكل نهائي والتي أظهرت تقدم جميع وزراء الحزب للإنتخابات باستثناء “الرميد” و مدير ديوان رئيس الحكومة “المعتصم”.

PJ  PJ

وحسب ما أعلنه موقع الـPJD فإن أمين عام الحزب عبد الإله ابن كيران سيقود لائحة سلا المدينة، وسيرأس سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لائحة الحزب بالمحمدية، في حين سيتولى نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني رئاسة لائحة الرباط شالة، أما القيادي في الحزب و وزير التجهيز “عزيز الرباح” فسيقود لائحة القنيطرة و وزير الطاقة “عبد القادر اعمارة” يقود لائحة سلا الجديدة.

PJJ  JIHA

و سيرأس عمدة الرباط محمد صديقي لائحة الرباط المحيط، وادريس الأزمي الإدريسي لائحة فاس الجنوبية، وعبد الله بووانو لائحة مكناس، بينما سيقود لحسن الداودي لائحة بني ملال، ونجيب بوليف كما كان متوقعا وكيلا للائحة طنجة أصيلا.

PJJJ  PL

وعرفت النتائج التي اعلنتها الامانة العامة عودة مجموعة من النواب البرلمانيين لترؤس لوائح دوائرهم حيث سيعود الكاتب الوطني لشبيبة العدالة و التنمية خالد البوقرعي الذي ظفر بمقعده النيابي في اللائحة الوطنية في الولاية التشريعية الحالية، ليقود لائحة اقليم الحاجب، كما حافظ عمدة مراكش محمد العربي بلقايد على صدارة لائحة المصباح بدائرة المنارة بمراكش، ورمضان بوعشرة في دائرة إنزكان ايت ملول وعبد الحليم علاوي بوزان وجمال المسعودي بتازة ومحمد ادعمار بتطوان.

PD  PP

بينما ستتصدر على التوالي آمنة ماء العينيين وعزوها العراك اللتان دخلتا المؤسسة التشريعية ضمن اللائحة الوطنية للنساء، لائحتي الحي الحسني ووادي الذهب.

وبات الإسم الغائب الأكبر عن لوائح ترشيح حزب العدالة و التنمية هو القيادي في الحزب و مدير ديوان رئيس الحكومة “جامع المعتصم” الذي داب على الترشح في مقاطعة “تابريكت” بالجماعة الحضرية لـ”سلا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد