أخنوش يلتقي غوتيريش قبل ساعات من كلمة يلقيها باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

زنقة 20. الرباط

قبيل ساعات من أخذ الكلمة باسم المملكة المغربية في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش يوم الثلاثاء بنيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هامش مشاركته في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنعقد حول موضوع “العمل معا لتعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية لأجيال الحاضر ‏‏والمستقبل”.

وأفاد أخنوش، في تدوينة نشرها على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “التقيتُ اليوم في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، وذلك على هامش مشاركتي في أشغال الدورة الـ79 ‏‏للجمعية العامة ‏لهذه المنظمة الأممية”.

وفي نفس التدوينة أكد رئيس الحكومة أنه سيكون له “شرف رفع صوت المغرب في هذه الدورة، من خلال الكلمة التي ‏سألقيها للحديث عن ‏مجموعة من القضايا الراهنة، والظرفية التي تتسم بتصاعد التوترات في العديد من مناطق العالم”.

وقد ألقى رئيس الحكومة كلمة أمس الاثنين في “قمة المستقبل” المنظمة على هامش الجمعية العامة، عبر فيها عن التزام المغرب ‏بتنفيذ ميثاق المستقبل الذي اعتمدته الأمم المتحدة، بهدف بث دينامية جديدة في نظام تعددية الأطراف، بما يخدم السلام والتنمية العادلة ‏والدامجة‎.‎ كما أوضح أن هذه القمة تنعقد في سياق عالمي مليء بالتحديات المعقدة، التي تمثل فرصة فريدة من نوعها لتجديد تمسكنا بميثاق الأمم المتحدة، وإعادة تأكيد التزامنا الجماعي بالعمل على بث دينامية جديدة في نظام تعددية الأطراف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد