حاملي الشهادات بالجماعات المحلية يعلنون إضرابا لسبعة أيام

زنقة20| علي التومي

قررت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية عزمها خوض إضرابا وطنيا أيام 30 شتنبر 2024، و 1 ، 2، 16 ، 17، 30، 31 أكتوبر 2024.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها انها ستقوم وبإنزال وطني اليوم الاول من شهر اكتوبر أمام مقر المديرية العامة للجماعات الترابية بالرباط ابتداء من الساعة 11 صباحا.

واكدت التنسيقية المذكورة تمسكها بالإدماج الشامل لجميع حاملي الشهادات والدبلومات في السلالم المناسبة وفقا للظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 5 شوال 1338هـ الموافق لـ 1 مارس 1963 بشأن النظام الأساسي الخصوصي للمتصرفين بوزارة الداخلية، مؤكدة رفض المصادقة على النظام الأساسي دون حل الملفات العالقة، وعلى رأسها ملف حاملي الشهادات والدبلومات.

وتاتي هذه الخطوة بعد سلسلة من المعارك النضالية التي خاضتها التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية لأكثر من عقد من الزمن كان آخرها يوم 24 أبريل 2024 أمام مقر البرلمان بالرباط بمعية للتنسيق الرباعي لنقابات القطاع من أجل فتح باب الحوار يقضي إلى نتائج ملموسة حقيقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد